موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الكشف على 102 حالة عن روماتيزم القلب ضمن مبادرة حياة كريمة بالغربية

 

كتبت سعادحسنين

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تنفيذ قافلة مبادرة “سلامة قلبك” بقرية ميت الرخا مركز زفتى ، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قرى الريف المصري ، بمشاركة مؤسسة ثروت الخيرية ، وتهدف القافلة إلى الاكتشاف المبكر لروماتيزم القلب والعيوب الخلقية بالقلب للأطفال حديثي الولادة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية مثل (جهاز الكشف المبكر للعيوب الخلقية بالقلب وجهاز الايكو).

وخلال القافلة ، تم الكشف على أكثر من ٧٧ حالة من الطلاب فوق خمس سنوات، كما تم الكشف على ٢٥ طفل حديث الولادة، وبالكشف تم رصد عدد ٤ حالات يعانون من روماتيزم القلب و٣ حالات عيوب خلقية ، وسيتم متابعة الحالات بمقر جمعية قلوب أصحاء لروماتيزم القلب بالمحلة.

وأثنى رحمي على تضافر جهود منظمات المجتمع المدني والحكومة في تقديم الرعاية الصحية لمواطني القرى الأكثر احتياجاً والذين لا تتوفر لهم الإمكانيات الكافية للوصول لأماكن تقديم الرعاية الصحية المناسبة، موجهاً بتنفيذ المزيد من تلك المبادرات التي تقوم بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير المساعد، الدكتور علاء الغمراوي مؤسس المبادرة، الأستاذ عبد الوهاب الحضري والأستاذة هبه الشرقاوي من المكتب الفني لمحافظ الغربية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!