موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

استغاثة أهالي الشرقية من الصرف الصحي في ترعه الرى بسبب القمامة والحيوانات النافقة بـ«الظواهرية »

كتب /محمد عبد العاطي

اشتكى أهالي قرية الظواهريه مركز منشأه ابو عمر شرقيه ، التي تمر من أمام القرية، بسبب إلقاء القمامة والمخلفات وجثث الحيوانات النافقة بطول الترعة.

والجدير بالذكر أن

الترعه مبطنه حديثا ضمن مبادره حياه كريمه

قال موظف، من أهالي القرية، إن كل هذه الكميات التي هى بسبب إهمال مسؤولي الري في تصريفها، مشيرا إلى أن هذا الكوكتيل مما تحمله المياه يسبب رائحة كريهة لا تطاق يصعب تحملها، بخلاف التلوث الناتج عنها.

وأكد شخص آخر، أن المخلفات التي تلقى في الترعة تشكل خطرا داهمًا على صحة الأهالي الذين يستخدمون مياهها في ري أراضيهم، وشربهم، مطالبًا الدولة ومجلس النواب بإصدار التشريعات الصارمة التي تحافظ على النيل وأفرعه من إلقاء كافة أنواع المخلفات به دون وعي من خطورة ذلك على حياتهم، ووصول هذه المياه إلى نهايات الترع التي تروي آلاف الأفدنة.

وناشد الأهالي الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقيةومسؤولي وزارة الري، سرعة التدخل لإيجاد حلول لهذه الكارثة التي باتت تهدد الآلاف بسبب الإهمال وتراخي مسؤولي الري بالمحافظة في إزالة هذا الضرر البالغ، كما طالبوا بتدبيش جانبي الترعة في منطقة تجمع القمامة، باعتبارها تمثل خطر على المواطنين.

 

 

الصرف في الترعه

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!