موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

بروتكول تعاون مشترك بين لبنان وكندا والمغرب ومصر

كتبت سعادحسنين

في إطارالتبادل الثقافي والإعلامي بين دولة كندا وجمهورية مصر العربية تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المعهد الكندي المغربي للدراسات والأبحاث حول الهجرة والتداخل الثقافي من الجانب الكندي والإعلامي للإستشارات الثقافية والإعلامية من الجانب المصري .

 

وحسب مصادر مطلعة فإن هذا التعاون يهدف بشكل كبير إلي التبادل الثقافي والإعلامي بين البلدين بما يخدم تطلعات الشباب في مختلف المجالات وأيضا سوف تقام عدد من الفعاليات الثقافية والإعلامية بحضور شخصيات عامة من البلدين وأيضا من نخبة المثقفين والإعلاميين .

 

وقد أفادت الدكتورة فيروز فوزي مؤسس ورئيس المعهد الكندي المغربي بعمق العلاقات الثقافية والإعلامية بين كندا ومصر علي المستوي الحكومي والشعبي كما أشادت بكافة الجهود المبذولة من دولة كندا والدولة المصرية من أجل الإرتقاء بالثقافة والإعلام .

 

وفي إطار ذلك كلفت عمرو هلال – مستشارا للعلاقات الدولية والدبلوماسية من أجل تكثيف الترابط الثقافي والإعلامي بين المعهد وكافة المؤؤسسات والجهات داخل وخارج جمهورية مصر العربية .

 

ويأتي ذلك في إطار خطة المعهد الشاملة في المساهمة الفعالة في كافة جوانب الثقافة والإعلام في كافة دول العالم .

 

وقد أشاد عمرو هلال العضو المنتدب للإعلامي للإستشارات ومستشار المعهد الكندي للعلاقات الدولية والدبلوماسية بهذا التعاون المشترك وما سوف يثمر عنه من نتائج من شأنها تبادل الخبرات بين كافة المؤسسات والأفراد من البلدين وبما يخدم تطلعات وأحلام الشباب العربي في مختلف المجالات .

 

كما أفاد بأنه لن يدخر جهدا من أجل دعم وتقوية العلاقات الثقافية والإعلامية بين كندا ومصر في إطار خطة الدولة المصرية للتنمية المستدامة وحسب توجيهات الحكومة المصرية في هذا الشأن بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!