موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

برئاسة معالي وزير الصحة.. وكيل الوزارة بالشرقية يشارك في الاجتماع الأسبوعي لقيادات الوزارة بأكاديمية الأميرة فاطمة

متابعة عمرو العدوي
برئاسة معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، شارك السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في الاجتماع الأسبوعي، والذي يحرص عليه معالي الوزير ويعقده بانتظام مع قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات والهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات، وذلك اليوم الإثنين، بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات لتذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

ناقش معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، مع مديري المديريات الصحية بالمحافظات، المشاكل الخاصة بكل مديرية، وبحث أي معوقات، قد تؤثر على انتظام العمل، ووضع الحلول المناسبة لها، كما أكد معالي وزير الصحة علي أهمية الولادة الطبيعية للأم، والعمل علي تعزيز ذلك، لما له من آثار إيجابية للطفل، وأكثر أمانا له، كما تساعد الولادة الطبيعية جسم الأم ومشيمة الطفل على التخلص من السموم أثناء وجوده في الرحم، كما تفيد الطفل فى بناء جهاز مناعة وجهاز هضمى قوى.

ووجه معالي وزير الصحة والسكان مديري المديريات، بتقديم خطط للطوارئ، وتشكيل لجان لإدارة الأزمة بكل المحافظات، موجهاً أيضاً بزيادة أعداد الفرق الطبية بجميع المنشآت الصحية في ضوء الاحتياج الفعلي لمنظومة العمل، بما يضمن توفير كافة الخدمات اللازمة للمرضى بكفاءة وجودة، كما وجه بمراجعة معدلات الأداء الخاصة بالفرق الطبية، للعمل على تطويرها.

وأكد معالي الوزير على متابعة الخطط الخاصة بكافة قطاعات وهيئات الوزارة بصفة دورية (ربع سنوية)، لتقييم ما تم انجازه وفقاً للخطط الزمنية المحددة لها، وذلك من خلال منظومة متابعة متكاملة.

أمتد الاجتماع الأسبوعي لمعالي الوزير حتي الساعة السادسة مساءاً، أعقبه حفل إفطار جماعي، تقدم خلاله مساعدي الوزير، ورؤساء القطاعات، ووكلاء الوزارة، بخالص الشكر والتقدير، لمعالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، علي الدعوة الكريمة، والتي تعزز من قوة الترابط والود والألفة والتعاون، بين كافة قطاعات الصحة علي مستوي الجمهورية، وتعمل علي بذل المزيد من العطاء والجهد، بما يساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!