موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

حفل ( مولد أهل الذكر ) بساقية الصاوي للمنشد شهاب نجم وتحت شعار محبين سيدنا النبي 

 

كتب : حسام العايدي

يُحييِ روح الحضرة ويُضيء القلوب بالنور مما درسهُ وتعلمهُ في الفترات الأخيرة ليكون من ضمن المنشدين القلائل على الساحه الملمين بفن الابتهال والانشاد الديني وروح الحضره

 

أطلَّ علينا الشيخ شهاب نجم المبتهل بالإذاعة والتليفزيون المصري في سهرةٍ روحانيةٍ فريدةٍ مساء يوم الإثنين الموافق 12 سبتمبر من مسرح قاعة النهر بساقية الصاوي تحت عنوان “مولد أهل الذكر” ضمن أولى حفلاتة بالساقيه و هذا الكيان الثقافي المهم .

والتي شهدت نقل النجم لهذة الثقافة المصرية الأصيلة بكل تفاصيلها الخاصة من ذكر وحضرة وقصائد وإرتجال وحالة وحال إلى أهم مسارح مصر للمرة الثانية بعد الشيخ محمود التهامي ليكون أول شخص يُحيي روح الحضره بعد نقيب المنشدين ليضيف سطرا جديدا ومتفردا في حياته و تاريخه ومعركته الخاصة للدفاع عن ثقافة الموالد واستمراريتها بكل الطرق المتاحة مما تعلمه من النقيب وفي كل الظروف؛ لكل ما تمثله من أهمية كرافد مهم ومتميز من روافد الثقافة المصرية بوجه عام .

اسُتهل الحفل بمقطوعة موسيقية من روح الحضره

في جو ملؤه الخشوع والجلال، بعدها اعتلى النجم المسرح بمصاحبة فرقته.

وعلى أثير صوته العذب المغرد بروائع الشعر الروحي لأعلام السادة الصوفية وبكل ما يختلج بداخله من مشاعر الحب والوجد والهيام والشوق والأسى هامت الأرواح وتمايلت الأشباح وتراقصت الأفئدة على مقامات صوته ليتوحد الحالب والشارب مع روح الكلمة متنقلين معها وبها في مقامات الحب الإلهي ويذوب الجميع في حالة من السمو الروحي والمحبة والسلام .

وكان النجم قد إبتدأ جولته الروحانية في فضاء وفيوضات الجمال بطريقة طربية أخذت بمجامع القلوب والأسماع من شدِّة الحنان الممتزج بكامل معاني الصدق في حُبِّ الحبيب المجتبى عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم وآل البيت الكرام رضي الله عنهم وأرضاهم.

وبدء بقصائد التراث الصوفي

ليختتم الحفل بعد ساعتين متواصلين بالنشيد الوطني للمنشدين قمرٌ و طلع البدر علينا وياعالم بكل علوم .

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!