موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

طريقة تحضير «كيك الشوكولاتة بالصوص»

كيك الشوكولاتة بالصوص وهى من أشهى الحلويات واحببها لدى الأطفال والكبار لمذاقها المختلف ورائحتها الجذابة وسهلة التحضير بالمنزل.

المكونات ..
البيض
الفانيليا
عصير الليمون
سكر
دقيق
ماء فاتر

الزيت النباتي
بيكنج بودر
الكاكاو
الزبدة
حليب مكثف محلى
الكاكاو
الشوكولاتة

طريقة التحضير

توضع في الخلاط الكهربائي، اخفقي البيض جيداً ليصبح قوامه كالكريمة ثم أضيفي الفانيليا، الليمون الحامض المبشور والسكر واخفقي حتى يذوب السكر ثم أضيفي الدقيق تدريجياً واخفقي حتى يكثف المزيج

-اسكبي الماء الفاتر والزيت النباتي واخلطي ثم ضعي البايكنج باودر والكاكاو واستمري في خفق المزيج لحوالي 5 دقائق لا تخافي إن كان المزيج سائلاً حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية ثم ادهني صينية فرن دائرية بالطحينة واسكبي المزيج فيها، وأدخليه إلى الفرن لحوالي 30 دقيقة أو أكثر حتى ينضج الكيك وأخرجيه واتركيه ليبرد.

-ذوبي الزبدة ثمّ أطفئي النار ثم أضيفي الحليب المكثّف المحلّى والكاكاو واخلطي جيداً حتى يذوب الكاكاو كليّاً ثم اتركي الصلصة تبرد قليلاً ثمّ ادهنيها على كامل القالب مع تغطية أطرافه أيضاً ثم رشّي الشوكولاتة المبشورة على وجه الكيك وأطرافه و قدّميه بارداً مع الشاي أو القهوة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!