موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

نشرة  اخبار الحدث

نشرة  اخبار الحدث

رئيس رومانيا: مصر تلعب دورا حيويا فى حفظ الأمن الإقليمى والدولى
تأكيد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، إيمانه العميق بأن الجولة الجديدة للجنة التعاون الاقتصادى بين مصر ورمانيا ستعلب دورا هاما فى توسيع التعاون الثنائى، وإقامة مشاريع مشتركة، وتحديث الإطار القانونى الحالي، فضلا عن سرعة إيجاد سبل تنمية التعاون في مجالات أخرى تعتبر أساسية للبلدين، وتشمل الدفاع والمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات والأمن السيبراني والتعليم والبحث العلمي والابتكار.

وشدد الرئيس الرومانى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، على ضرورة تشجيع رجال الأعمال بين البلدين فى إطلاق مشاريع جديدة، انطلاقا من كون مصر ورومانيا أبوابا لأهم الأسواق الاقتصادية المتكاملة في أوروبا وإفريقيا، مضيفا: “أجرينا تبادل وجهات النظر حول التصورات الإقليمية ذات الأولوية”.

وقال الرئيس الروماني: إن مصر دولة هامة في المنطقة، فمصر تلعب دورا حيويا في الحفاظ على الأمن على المستوى الإقليمى والدولى”.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

الرئيس السيسي: علاقات سياسية متميزة تجمع بين مصر ورومانيا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه ناقش مع نظيره الروماني اليوم، الأربعاء، العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين وكذا العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات ذات الأهمية والأولوية لكلا البلدين، وبصفة خاصة مجالات الطاقة والاستثمار والسياحة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الروماني بقصر الاتحادية: “اتفقنا على أهمية العمل على عقد الجولة الرابعة للجنة المشتركة لتطوير مجمل أوجه التعاون الاقتصادي والفني على المستوى الثنائى وبما ينعكس بشكل إيجابي وبصورة عملية على زيادة حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

وتابع الرئيس السيسي: وأشدنا بانعقاد المؤتمر الاقتصادى المصري الروماني على هامش الزيارة الحالية ليمثل حلقة وصل بين رجال الاعمال وممثلي الشركات الكبرى من البلدين بما يتيح المجال للتعرف على الفرص والحوافز الاستثمارية التي يتيحها الاقتصاد المصرى.

انطلاق أولى رحلات مصر للطيران بين شرم الشيخ والأقصر بعد توقف 6 سنوات

أقلعت صباح اليوم الأربعاء رحلة مصر للطيران رقم MS 202 من مطار شرم الشيخ الدولى متجهة إلى مطار الأقصر الدولى، وذلك فى أولى رحلاتها بعد فترة توقف دامت 6 سنوات، ويستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة اسبوعيا قابلة للزيادة وفقا للعرض والطلب بسعر تذكرة موحد ذهاب وعودة شاملة الضرائب 1800 جنيه.

جاء تشغيل هذا الخط فى إطار جهود الدولة المصرية لتقديم منتج سياحى متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية، حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء تواجده في مصر، بما يُثري تجربته السياحية، من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلى تربط بين كافة المحافظات السياحية.

وأقلعت الطائرة فى تمام الساعة 7 صباحا من مطار شرم الشيخ الدولى، وكان على متنها 110 ركاب من السائحين والمصريين،

ومن المقرر أن تعود الرحلة مرة اخري مساء اليوم إلى مطار شرم الشيخ، وذلك بما يتسق مع البرامج السياحية للسائحين، وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة بالمدينة والاستمتاع بأجوائها الساحرة.

تسريب صوتى لقيادى بـ”الإخوان” الإرهابية يكشف: عصابة محمود عزت تدير الجماعة

كشف تسريب صوتى لقيادى كبير فى الإخوان تفاصيل ما يجرى داخل الجماعة من خلافات وانقسامات تعصف بالجماعة.

وقال أحمد مطر، وهو أحد القيادات الإخوانية الفارة إلى دول البلقان والمحسوب على جبهة لندن بقيادة إبراهيم منير، فى تسريب صوتى تم تداوله بين قيادات الجماعة في إطار حرب التسريبات المستمرة بينهم منذ اندلاع الأزمة بين جبهتي إسطنبول ولندن: “لقد ابتلينا منذ عام 1954 إلى عام 1974، بمجموعة جديدة دخلت الإخوان وهم ليسوا من الإخوان، هم تنظيم سري، وعصابة مثل محمود عزت ومن على شاكلته، وهؤلاء بدأوا في تصعيد مجموعة من ذوي الطاقات المحدودة، مثل محمود حسين ومحمود غزلان ومحمود عبدالرحيم ومحمود إبراهيم، ومحمود الإبياري، وكل من اسمه محمود، واستبعدوا الوجوه الأخرى مثل عصام العريان وعبدالمنعم أبو الفتوح وحلمى الجزار ومحمد البلتاجى”.

وأضاف قائلا وفقا للتسريب “إن المجموعة التى دخلت الإخوان من العام 54 إلى العام 74 كانوا من مواليد الفترة من العام 35 إلى العام 49، هؤلاء تسللوا فى وقت عبد الناصر الذى كان يمنع الإخوان ويحظر نشاطهم ويبطش بهم، لذا انضم للتنظيم وقتها مجموعة من الأشخاص أقرتهم القيادة، وطالبهم الالتزام باللاءات الثلاث وهي لا تفكير ولا إبداع ولا طموح، وهم من أعضاء التنظيم السرى”، داعياً أن تصيبهم ساحقة ماحقة تخلص الجماعة منهم، ومؤكداً أن محمود حسين يذهب بالتنظيم والجماعة إلى الجحيم.

التعليم: عقد امتحانى أكتوبر ونوفمبر للرابع الابتدائى على مستوى المدرسة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عقد امتحانى شهرى أكتوبر ونوفمبر للصف الرابع الابتدائى على مستوى المدرسة، بينما يعقد امتحان نهاية الفصل الدراسى الأول على مستوى الإدارة التعليمية فيما درسه الطالب بالترم الأول بأكمله.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

رئيس الوزراء يلتقى رؤساء وممثلى أكبر الصناديق الاستثمارية والبنوك الفرنسية

في ختام زيارته العاصمة الفرنسية باريس، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مجموعة من رؤساء وممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية والبنوك الفرنسية، بحضور وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدوليّ، والمالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسفير مصر في باريس، والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

خلال اللقاء، تحدث رئيس الوزراء عن أهم التطورات الاقتصادية التي شهدتها مصر على مدار السنوات الماضية، وفي هذا الصدد، ألقى الضوء على ما تحقق من نجاح بعد تطبيق برنامج الإصلاح المالي والنقدي، ثم تبني الحكومة برنامجا طموحا للإصلاح الهيكلي مهّد الطريق لتوقيع اتفاق البرنامج القُطري مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك تنوع فى الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر، والتى تناسب المجالات المختلفة التي تمثل محاور اهتمام صناديق الاستثمار الفرنسية، ولذا فقد حرص الوفد الوزاري المصري على لقاء مُمثلي هذه الصناديق لتعريفهم ببعض تلك الفرص

الصحافة الدولية تحتفى بإعلان الرئيس السيسى عدم مد حالة الطوارئ

اهتمت وسائل الإعلام العالمية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رفع حالة الطوارئ على مستوى البلاد بعد أربع سنوات ونصف، مشيدة بالقرار الذى يؤكد انتصار مصر على الإرهاب الذى من أجله فرضت حالة الطوارى بعد الأعمال الإجرامية التى ارتكبتها داعش.

متظاهرون فى لندن يقتحمون متحف العلوم ويخططون لاحتلاله بسبب معرض

اقتحم متظاهرون مدافعون عن البيئة فى بريطانيا، متحف العلوم بلندن؛ معلنين الاعتصام فيه طوال الليل بسبب معرض تدعمه إحدى الشركات التى تعمل فى الوقود الأحفوري.

وفاة 4 أطفال فى غرق قارب لمهاجرين قبالة اليونان

قضى أربعة من أطفال المهاجرين غرقا أثناء محاولتهم العبور من تركيا إلى اليونان بعدما غمرت المياه قاربهم الذى كان يقل نحو 27 شخصا.

الزعيمة البورمية “أونغ سان سو تشي” تدلي بشهادتها للمرة الأولى أمام المحكمة

ذكر الثلاثاء مصدر قريب من قضيتها أن الزعيمة البورمية السابقة أونغ سان سو تشي التي أطاحها الجيش في فبراير وتجري محاكمتها في قضايا عدة منذ يونيو قد أدلت بشهادتها الثلاثاء لأول مرة في المحكمة.

التايمز: علماء فى اسكتلندا ومصر يبحثون استخدام “سم العقارب” لمواجهة كورونا

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية، إن العلماء فى جامعة أبردين فى اسكتلندا وجامعة قناة السويس فى مصر توصلوا إلى أن سم العقرب المميت يمكن أن يساعد فى هزيمة المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا.

الشرطة الفرنسية تنفذ عملية أمنية بعد دخول مسلح لشركة اتصالات غرب باريس

نفذت الشرطة الفرنسية عملية أمنية بعد أن اقتحم رجل يعتقد أنه مسلح مكتبا تابعا لشركة الاتصالات الفرنسية “أكسيون” في بلدية مالاكوف جنوب غرب باريس، وفق ما نشرت روسيا اليوم.

إعدام آلاف الدجاج فى هولندا بعد اكتشاف سلالة شديدة العدوى من انفلونزا الطيور

طالبت كارولا شوتين، وزيرة الزراعة والغذاء الهولندية، حبس جميع الطيور الداجنة فى هولندا فى أماكن مغلقة بعد اكتشاف سلالة شديدة العدوى من أنفلونزا الطيور فى مزرعة دواجن عضوية فى مدينة زيوولد.

التحفظ على وزير الفلاحة السابق فى تونس و7 آخرين على خلفية قضية فساد

أمرت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي في تونس بالتحفظ على ثمانية أشخاص بينهم وزير الفلاحة السابق سمير الطيب، على خلفية شبهة ارتكاب جرائم مخالفة للأحكام التشريعية والترتيبية الضامنة لحرية المشاركة وتكافؤ الفرص في الصفقات العامة.

لبنان: تعليق الإضراب غدًا بعد اجتماع لميقاتي مع رئيسي اتحاد العمال ونقابات النقل

أعلن رئيس اتحادات ونقابات النقل البرى فى لبنان بسام طليس، تعليق الإضراب العام لقطاع النقل وعدد من القطاعات المتضامنة معه والذى كان مقررًا، غدًا الأربعاء، بجميع أنحاء البلاد.

أ ش أ: البرهان يقرر حل النقابات واللجان التسييرية فى السودان

قرر القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حل كافة اللجان التسييرية في كل مؤسسات الدولة وفي النقابات والاتحادات المهنية والاتحادات العامة لأصحاب العمل القومي.

العاهل الأردنى يجدد التزام بلاده بتعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة

جدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني التزام بلاده بالعمل لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مشددا على أن موقف بلاده ثابت في دعم كل الجهود الساعية لتحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين.

الجامعة العربية تدين الاستيطان بالضفة الغربية وترفض تصنيف منظمات فلسطينية بالإرهاب

أدان مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية إعلان الحكومة الإسرائيلية خططاً لبناء نحو 1300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة، مؤكداً أن الحكومة تواصل حزمة من السياسات الخطيرة الهادفة إلى تقليص الوجود الفلسطيني بالضفة والقدس، ومستغرباً صمت المجتمع الدولي على ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات آخرها إجبار فلسطيني على هدم منزل عائلته بنفسه في القدس قبل يومين.

مصرع شرطي سوري في انفجار لغم مزروع حول سجن النساء في مدينة عدرا

أدى انفجار لغم مزروع حول سجن النساء في مدينة عدرا بسوريا، إلى إصابة شرطي بإصابة بليغة، وقالت وزارة الداخلية السورية، إنه “أثناء قيام الشرطي بأعمال صيانة خطوط الهاتف الواصلة لسجن النساء في مدينة عدرا، أسعف إلى مستشفى الشرطة في حرستا متعرضا إلى أذية في الطرف السفلي ما أدى إلى بتر رجله”.

مقتل 7 أشخاص فى هجوم مسلح جديد بمحافظة ديالى العراقية

أعلن مصدر أمني عراقي عن مقتل 7 أشخاص في هجوم مسلح على قرية “نهر الإمام” المجاورة لموقع الهجوم الإرهابي الذي استهدف مساء أمس الثلاثاء قضاء المقدادية بمحافظة ديالى الواقعة شرق العاصمة بغداد.

وزير الإعلام اللبنانى: لم أقصد الإساءة للسعودية أو الإمارات

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إنه لم يقصد بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى المملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء.

مفوضية الانتخابات بالعراق تعلن بدء عملية العد والفرز اليدوى

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، بدء عملية العد والفرز اليدوي بعد قبول 46 طعنا من مرشحي الانتخابات البرلمانية.

أمير الكويت يدين الهجوم الإرهابى بمحافظة ديالى العراقية

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، ببرقيتي تعزية إلى الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أدان فيهما الهجوم الإرهابي بمحافظة ديالي العراقية.

الأمم المتحدة تؤكد أهمية الحاجة للتضامن للحد من ظاهرة الاحتباس الحرارى

أكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة أهمية الحاجة إلى التضامن للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، وذلك خلال اجتماعات مؤتمر الأطراف السادس والعشرين بشأن المناخ المعروف بـ COP26.

أمريكا تفرض عقوبات على ليبى متهم بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد المهاجرين

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ليبي متّهم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد المهاجرين في مركز احتجاز في ليبيا.

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب بحر أوخوتسك شرقى روسيا

ضرب زلزال شدته 5.4 درجة على مقياس ريختر، اليوم الأربعاء، قبالة بحر أوخوتسك، على بعد 138 ميلا من مدينة ماجادان شرقي روسيا.

الشيوخ البرازيلية تطالب بتعليق حسابات بولسونارو لربطه لقاح كورونا بالإيدز

طلبت اللجنة التابعة لمجلس الشيوخ البرازيلية من المحكمة العليا والمدعى العام تعليق حسابات رئيس البرازيل جايير بولسونارو على اليوتيوب وتويتر وفيس بوك وإنستجرام ، وذلك بعد ترويجه لمعلومات كاذبة عن تسبب لقاح كورونا فى مرض الإيدز، وفقا لصحيفة “أو جلوبو” البرازيلية.

الأغذية العالمى يحذر من الانهيار الاقتصادى وتردى أحوال المعيشة فى أفغانستان

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من الانهيار الاقتصادي وتردي الأحوال المعيشية للسكان في أفغانستان، مشيراً إلى أن المستشفيات في كابول تمتلئ الآن بالأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد، الأمر الذي يدفع بأسر هذه الأطفال إلى اتخاذ إجراءات يائسة من أجل إطعام أطفالها – حتى وإن كانت تلك الإجراءات بيع الأسر لأطفالها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!