موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

استعدادات مكثفة بزراعة البحيرة للتجهيز لصرف أسمدة الموسم الشتوى

كتبت سعادحسنين         

بناء على توجيهات القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، و تعليمات اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، و بإشراف المهندس محمد اسما عيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة ، أصدرت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة ، تعليمات للبدء فى صرف مقررات الأسمدة للموسم الشتوى 2021-2022.

 

أكد المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة ، أن هناك جولات تهدف إلى متابعة أعمال الجمعيات الزراعية على أرض الواقع ومتابعة حصاد المحاصيل الصيفية القائمة وعمليات صرف الأسمدة للموسم الشتوى و الصيفى الحالى 2021، ومراجعة ذلك مع المساحات المنزرعة الفعلية والموجودة بالحصر بالجمعية، ومتابعة المساحات المتعدى عليها والإجراءات القانونية حيال ذلك والتأكد من عدم صرف أسمدة لها، وكذلك يتم مراجعة الخزينة، ومتابعة منظومة العمل الزراعى والالتحام مع المزارعين على أرض الواقع لسماع مشاكلهم والعمل على حلها، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتوفير الأسمدة للمزارعين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 

وأضاف ” الزواوى ” انه تم وضع تعليمات لصرف الأسمدة على ان يتم صرف 50% من الأسمدة لكل من يمتلك كارت الفلاح وذلك من خلال الكارت، وعلى كل من له كارت بفرع البنك الزراعى عليه التوجه لاستلامه، كذا يتم السماح بصرف ٥٠٪ من الأسمدة بصفه مؤقتة لمن لم يتم صرف له كارت الفلاح على أن يقوم المزارع بالتوجه للجمعية التابع لها لتحرير استمارة وتسجيله على المنظومة لاستخراج الكارت مع مراعاة عدم صرف باقى الحصة إلا بعد الحصول على الكارت، بالإضافة إلى الاراضى المنزرعة خارج الزمام ، يتم السماح لها بصفة مؤقتة بنسبة 50% من الكمية المستحقة من الأسمدة حسب الضوابط وشروط الصرف من واقع المعاينات الفعلية على الطبيعة ولحين استخراج كارت فلاح لها مع التأكيد من عدم وجود اى مخالفات.

 

وأضاف المهندس محمد الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أنه اعتبارا من الموسم الزراعى الشتوى المقبل فلن يتم صرف الأسمدة المدعمة إلا من خلال كارت الفلاح الذكي، مطالبا بضرورة التوجه للجمعيات الزراعية لاستخراج كارت الفلاح وإنهاء الإجراءات لأنه لن يعتد بالبطاقات الورقية، مشدداً على تكثيف عمليات المرور والمتابعة وتشكيل لجان تقوم بزيارات مفاجئة على كل الجمعيات الزراعية، للوقوف على عمليات صرف الأسمدة، والتواصل المباشر مع المزارعين فى الحقول بالقرى، لمعرفة الشكاوى التى تواجههم والعمل على حلها فورا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!