موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

التعليم” تعلن عن تطورات وقرارات رادعة بشأن واقعة الغش أثناء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022

 

كتب خالد ندا 

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إلغاء جميع امتحانات الطالب المشارك في الواقعة للدور الأول من العام الدراسي 2021_2022 وحرمانه من أداء امتحانات الدور الثاني لذات العام، مع احتساب عام الحرمان عام رسوب، ومنعه من دخول امتحانات العام الثاني وذلك بعد نتيجة التحقيقات التي تمت لكشف تفاصيل وملابسات الواقعة.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه فيما يخص رئيس اللجنة تم خصم شهرين مع حرمانه من عمل الامتحانات لمده ٥ أعوام من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرا إلى أنه بالنسبة لولي الأمر تم تحويله للنيابة العامة، كذلك تم تحويل الطالب ورئيس اللجنة في ذات الشأن.

جدير بالذكر أنه تم ضبط أقل من ٩٠ حالة غش من ٧ مليون امتحان تم انعقادهم وهو ما يعني نسبة ١ من ١٠٠ ألف.

وتوجه الوزارة الشكر لوزارة الداخلية وكافة الاجهزة المعنية وتؤكد أن ما تم عرضه هو حالة فردية ولا يجب أن تلهينا عن شكر كافة المسؤولين عن سير الامتحانات بنزاهة كبيرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!