موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

لائحة مصروفات المدارس الخاصة «تائهة»!

مصروفات المدارس الخاصة او كما اصبح لقبها «مشكلة كل عام»، محاولات مواجهتها غالباً ما تنتهى بوعود دون حل، تعاقب الوزراء فى وضع خطة لتنظيمها ولكن يبقى الحال على ما هو عليه، كل طرف متمسك بموقفه، فاصحاب المدارس يرون أن زيادة المصروفات حق مكتسب حتي يستطيع الاستمرار، بينما أولياء الامور يشعرون انها استغلالاً وزيادة فى الأعباء.

رغم وعود وزير التربية والتعليم بإصدار لائحة تنظم مشكلة المصروفات ، بالإضافة لتأكيد «لجنة التعليم بالنواب» على أن العام الحالى بلا زيادة فى المصاريف، إلا أن الواقع أثبت أن هذه الكلمات ما هى إلا تصريحات جوفاء، فالأهالى أكدوا أن هناك تحايلا من المدارس فى زيادة المصروفات، بينما يؤكد أصحاب المدارس أنه لا زيادة إلا وفق القانون.

منذ أكثر من عام وعد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أولياء الأمور بإصدار لائحة لتنظيم عمل المدارس الخاصة والمصروفات السنوية التى تفرضها على الطلاب والتلاميذ، ولايزال أولياء الأمور يسألون الوزير حتى الآن عن مصير هذه اللائحة التى يبدو أنها مازالت حبرًا على ورق.

تقول رونة أشرف، أحد أولياء الأمور أن المدارس الخاصة «الناشونال» و»الانترناشونال»أصبحت وسيلة لاستنزاف جيوب من يرغب فى توفير بيئة تعليمية جيدة لأبنائهم فتحولت من وظيفتها كأداة تعليمية إلى سبوبة الغرض منها المكسب دون اهتمام بالجانب التعليمى..

وتضيف أن مرحلة الاستنزاف تبدأ من مطالبة المدارس بدفع مبالغ مادية تصل إلى 2000 جنيه تحت شعار استمارة «أبليكشن» واختبار للطالب قبل الموافقة عليه وفى حالة رفض الطالب لا تسترد المبلغ الذى قمت بدفعه.

وتؤكد أن هذا الأمر وسيلة لابتزاز أولياء الأمور ولكن هذه الوسيلة لا تذكر مقارنة بما يتم بعد ذلك فما أن يتم قبول الابن فإنهم يبدأون استنزاف الأهالى فبعد أن ينتهوا من حجة الأبليكشن يطالبونك بدفع 1000 جنيه كحد أدنى لتوفير «البوكليت» و «السابليز» وهما اللذان يختصان بالكشاكيل وتوفير ملخصات للطلاب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!