موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

تسعيرة وهمية للسياس بشرق القاهرة.. ورقابة المحافظة «خارج الخدمة»

حالة من الجدل أثارها تطبيق قانون تنظيم ساحات الانتظار رقم 150 لسنة 2020 المعروف إعلاميا بقانون «السايس» لعدة أسباب أبرزها تسعيرة ركن السيارة.

وفور إعلان وزارة التنمية المحلية تطبيق القانون في محافظتي القاهرة والجيزة، انتشرت ظاهرة «السايس» بشكل لافت للنظر حتى بالشوارع الجانبية، مرتدين ملابس مدون عليها اسم الحي، فضلا عن حملهم بعض الكارنيهات في إشارة إلى إثبات تبعيتهم للأحياء.

ورغم إعلان وزارة التنمية المحلية، اختيار أحياء الوايلي وبولاق أبوالعلا وعابدين ووسط القاهرة وغرب القاهرة والسيدة زينب، بإجمالي 8 شوارع و3 ساحات بتطبيق قانون تأجير ساحات الانتظار رقم 150 لسنة 2020، المعروف إعلاميا بقانون “السايس”، إلا أن السياس قد انتشروا في جميع الشوارع بدون رقابة أو متابعة.

قامنا بجولة في حي شرق مدينة نصر في المنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، كتجربة واقعية لمعاينة وضع السايس.

في أحد الشوارع الجانبية من شارع عباس العقاد، ارتدى أحد السُياس «فيست»، وهو الزي المخصص للمهنة، مدون عليه «مدينة نصر أول» على الرغم من أن الحي يحمل اسم «شرق مدينة نصر»، كما علّق في عنقه كارنيه يحمل اسمه وصورته موقع بإمضاء غير واضح المعالم لرئيس الحي.

وبسؤال السايس عن تسعيرة الركنة، قال إن الساعة تكلف السيارة 10 جنيهات، بينما الليلة 50 جنيهًا، وفي حالة الاشتراك الشهري يكون المبلغ 400 جنيه.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!