موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

اليوم ورشة « أسس تصميم الزخارف النباتية» ببيت السنارى الأثرى

اليوم ورشة

« أسس تصميم الزخارف النباتية» ببيت السنارى الأثرى

 

كتب حامد خليفة

 

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية تحت عنوان: “أسس تصميم الزخارف النباتية” اليوم الثلاثاء الموافق 11 يناير في تمام الثالثة عصرًا، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.
تركز الورشة على التعريف بتاريخ الزخارف من خلال تعلم طريقة رسم الزخارف النباتية، والقياسات الهندسية اللازمة لإعداد الزخارف المميزة، وكذلك القواعد المستخدمة من موازنة وتناظر وتناسب وتشعب وتكرار وغيرها.
يُحاضر في الورشة الأستاذ مجدي الشحات؛ مدرس الزخارف الأثرية بكلية الآثار بجامعتي الفيوم والقاهرة، ومدرس الزخرفة الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية، واستشاري الأعمال النحاسية في مشروع “صنايعية مصر” القومي.
تهدف الورشة إلى إلقاء الضوء على فن الزخرفة الذي رافق الإنسان منذ القدم، وازدهر في كافة العصور، وعكس أشكال ونُظُم الحياة والمعيشة والعادات والتقاليد. تستغرق الورشة يومًا واحدًا، وتستهدف الشباب من سن 16 سنه فيما فوق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!