موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

دراسة..النحافة من أكثر مسببات الوفاة حول العالم

تسعى العديد من النساء لإيجاد حلول لفقدان الوزن بسرعة، ولكن قد يصل الأمر للإصابة بالنحافة، وأثبتت الدراسات بأن النحافة من أكثر المسببات للموت المفاجئ.

وذلك يرجع لأن لإتباع رجيم قاسي، قد يحرم الجسم من العديد من المغذيات المفيدة للجسم، فأكثر من ٧٠٪ من السيدات المصابة بالنحافة تعاني من أمراض عديدة مثل فقر الدم، وأمراض الضغط وغيرها من الأمراض.

ويعانون البالغون الذين يعانون من نقص الوزن من خطر الوفاة أعلى بمقدار 1.8 مرة من أولئك الذين يتمتعون بوزن طبيعي بنسبة تصل ل 18.5 إلى 24.9، حيث تشير الدراسات بان خطر النحافة يتعدى خطر الإصابة بالسمنة بنسبة قد تصل ل٦٠٪؛ وذلك وفق علماء الأوبئة من المعهد الوطني للسرطان ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الدراسة بان بعض الأفراد الذين يعانون من نقص الوزن أو بمعني اصح النحافة يعانون من مشاكل عدم التركيز والتذكر، حيث أن الدراسة أثبتت الارتباط الوثيق بين الإصابة بالنحافة ومشاكل المخ والدماغ المتعددة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!