موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

وزير التنمية المحلية يصطحب وفد مجلسي النواب والشيوخ في جولة بمركز التنمية المحلية التدريب بسقارة

وزير التنمية المحلية يصطحب وفد مجلسي النواب والشيوخ في جولة بمركز التنمية المحلية التدريب بسقارة

كتب محمد صوابى
قام اللواء/ محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، وصحبة كل من المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، واللواء /خالد سعيد رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ ومحمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وعاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب في جولة تفقدية لمركز التنمية المحلية التدريب بسقارة ، وذلك عَلِي هامش الاحتفالية الكبرى التى نظمتها الوزارة اليوم السبت بمقر مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة لتكريم المحافظات الفائزة في المسابقة التى تم تنظيمها بالتنسيق مع مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء، والتى تعتمد على ثلاث محاور رئيسية هي أفضل تجربة تنموية ناجحة بالمحافظات ، وأفضل دراسة دعم قرار ، وأفضل نظام معلومات أو قاعدة بيانات بالإضافة إلى مسابقة أخرى عن أفضل مؤسسة بالمحافظات تطبق نظام إدارة المؤسسة الإلكترونى .

وشارك في الجولة كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء/ محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد واللواء/ أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء/ ابراهيم أبوليمون محافظ المنوفية والدكتور ممدوح غراب الشرقية وهي المحافظات الفائزة بالمراكز الأولي فى المسابقة وكذا حضور عدد من نواب المحافظين وأسامة الجوهرى رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء والنائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعدد من أعضاء وممثلي اللجان وعدد من قيادات الوزارة.

وبدأت الجولة من قاعة كبار الزوار ، ومعمل اللغات الذي تم تجديده بالتعاون مع وكالة Giz الألمانية بأحدث النظم السمعية والمرئية ، كما تم تفقد معمل الحاسب الآلي الذي كان يجري به بعض الاختبارات للمتدربين من المحافظات .

كما تفقد وزير التنمية المحلية ووفد مجلسي النواب والشيوخ معمل منظومة GIS المصمم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإهداء من شركة إزري العالمية ، حيث قدم القائمين عَلِي المعمل شرحاً وافياً حول البرامج المستخدمة في المنظومة والربط بين المنظومة في الوزارة وعدد من المحافظات ، كما أشار اللواء محمود شعراوي إلي الجائزة التي حققتها الوزارة وأعلنت عنها مؤخراً شركة إزري العالمية والخاصة بالتميز في نظم المعلومات الجغرافية عن مشروع البوابة الجيومكانية للوزارة وذلك ضمن المؤتمر الدولى الذي نظمته الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أعقب ذلك تفقد قاعة الاجتماعات الرئيسية لمركز التدريب والغرف الملحقة بها لتسجيل الفيديو والترجمة الفورية ، وبعدها تم تفقد بعض مدرجات المحاضرات التدريبية للكوادر المحلية بالمحافظات والوزارة والتي يجري بها الدورات والمحاضرات التدريبية .

كما تفقد اللواء /محمود شعراوي ووفد مجلسي الشيوخ والنواب ، الغرف السكنية المخصصة للمتدربين المقيمين في مركز سقارة ، وبعض قاعات التدريب الملحقة بها .

وخلال الجولة أشاد المهندس أحمد السجيني ووفد مجلسي النواب والشيوخ بمركز التنمية المحلية للتدريب بالمستوي الجيد لمركز سقارة والذي يعتبر من أهم آليات وأدوات وزارة التنمية المحلية ليكون هناك إدارة محلية كما يحلم جميع المواطنين خاصة في ظل الارتباط الكبير بين المحليات والمواطن المصري .

كما أشاد الوفد البرلمان بالاهتمام الكبير الذي يوليه وزير التنمية المحلية لتدريب وتأهيل الكوادر المحلية لضمان نجاح العمل المحلي وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بجميع المحافظات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!