موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

الدكتور معتصم مسالمة يحذر من صفحات تروج لعدسات لاصقة غير صالحة

الدكتور معتصم مسالمة يحذر من صفحات تروج لعدسات لاصقة غير صالحة
كتب محمد صوابى
حذر الدكتور معتصم مسالمة، طبيب عيون، من تداول عدسات لاصقة غير صالحة للاستخدام، وذلك من خلال صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وبسعر رخيص، مؤكدًا ضرورة التأكد من مكان شراء العدسات حتى لا تسبب في تلف العيون.
وقال أن هناك العديد من الإرشادات الواجب إتباعها عند قرار استخدام العدسات اللاصقة ولا يكون الأمر مجرد تقليد فحسب من بينها : لا يُنصح باستخدام الماء الساخن خلال الاستحمام بعدسات لاصقة ولكن من الأفضل بشكل عام إزالة العدسات في حالة الاستحمام حتى نكون بعيدين عن أي مشاكل من الممكن التعرض لها، أما عن صلاحية العدسات فالكثير من الفتيات تتجاهل تغيير العدسات كل 3 أشهر، ولا يتم تجاهل دوران العدسة فمن الممكن أن هذا الأمر يعرض العين للمخاطر.
أما عن النوم بالعدسات اللاصقة فهذا أمر لا ينصح به الأطباء على الإطلاق وأوضح الأسباب طبيب العيون قائلًا إن النوم بالعدسات اللاصقة يتسبب في زيادة فرصة التهاب العين من 6 إلى 8 مرات، فتشعر بألم شديد في العين حينما تستيقظ، هنا لابد من الذهاب للطبيب كما تشعر بحكة شديدة واحمرار داخل العين، هذا بأكمله يُسبب ضررا بالكامل للعيون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!