موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

فوائد حمام الطين للبشرة

ظهرت في الٱونة الأخيرة في مراكز التجميل للسيدات، حمامات لتنظيف البشرة وتنقيتها وأبرزهم “حمام الطين”، ولكنه لم يكن جديدا في عالم المرأة حيث أنه يحكى أنّ الملكة كليوباترا كانت تستخدم طين البحر الميت لتدليل بشرتها، حيث يُستخدم الطين الخاص لأقنعة الوجه ويضاف إلى بعض مستحضرات التجميل وواقيات الشمس وبعض العلاجات.

ومن المعروف أيضا عن الطين أنه يعزز من إنتاج الكولاجين ويحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، وله قوة امتصاص عالية فيمتص الزيوت والسموم عند تطبيقه على الجلد، ويشكل طبقة واقية تمنع فقدان الرطوبة الطبيعية.

فوائد الطين للبشرة:

١ – يساعد على علاج حب الشباب والذي ينتج بسبب زيادة إفراز الدهون على البشرة، فتشكل وسط جذب للجراثيم والتي بدورها تسبب الالتهابات والبثور، ويطبق الطين على البشرة المصابة فيمتص الدهون الزائدة ويطهر البشرة.

 

٢ – يضيق مسام الجلد، حيث يخترق الطين مسام الجلد ويغلقها ويمنع ظهور الرؤوس السوداء ويعالج البقع، ويزيل الغبار والشوائب.

 

٣ – يطرد السموم من الجلد فيُنقي البشرة.

 

٤ – يقشر البشرة؛ حيث يعتبر الطين مُقشراً طبيعياً للبشرة، حيث يشكل طبقة تلتصق بالخلايا الميتة وتزيلها.

 

٥ – يطري ويرطب البشرة.

 

٦ – يفتح البشرة ويزيد من إشراقها.

 

٧ – يقلل من ظهور الندوب، حيث إنه يزيل البثور وما تخلفه من آثار على الجلد.

 

٨ – يشد البشرة ويمنع تكون التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

٩ – يقضي على علامات التمدد والتي تظهر بسبب الحمل أو زيادة الوزن، وتقليل السليولايت عن طريق تحفيز الدورة الدموية وتزويد البشرة بالمعادن المهمة كالبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!