موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

على وشك الحدوث! أطول قمر مكتمل لعام 2021

على وشك الحدوث! أطول قمر مكتمل لعام 2021

كتبت صفاءالليثي

سوف يظهر القمر البارد لشهر ديسمبر ، وهو أطول قمر مكتمل في السنة، ليلة السبت 18ديسمبر ما يجعله آخر قمر مكتمل قبل الانقلاب الشتوي في نصف الكرة الشمالي.

وعلى الرغم من أن القمر لن يكتمل رسميا حتى يوم السبت، إلا أنه سيبدو مكتملا لمدة ثلاثة أيام، من مساء الجمعة حتى صباح الاثنين ما يجعل هذا “نهاية أسبوع اكتمال القمر”.

وبعد يوم واحد فقط، سيحدث الانقلاب الشتوي في تمام الساعة 10:59 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1559 بالتوقيت العالمي) يوم الثلاثاء 21 ديسمبر، وعندما يكون القطب الشمالي في أقصى درجات ميله – 23.5 درجة – بعيداً عن الشمس.

وفي ذلك الوقت، يمكن لأولئك الموجودين في نصف الكرة الشمالي أن يودعوا الخريف ويقولون مرحبا بالشتاء، الذي سيستمر حتى الاعتدال الربيعي في 20 آذار 2022.

ويعد الانقلاب الشتوي أقصر فترة تعرّض لضوء الشمس في أي يوم في السنة. وفي واشنطن العاصمة الأمريكية، حيث يقع المقر الرئيسي لوكالة ناسا، يستغرق ضوء الشمس 9 ساعات و26 دقيقة و12.9 ثانية فقط من شروق الشمس إلى غروبها.

وأفادت ناسا أن الانقلاب الشتوي، في الواقع، هو ما يجعل القمر البارد أطول قمر مكتمل في العام، ليطلق عليه اسم قمر الليل الطويل. وأثناء اكتمال القمر، تصطف الشمس والأرض والقمر على خط وهمي بزاوية 180 درجة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!