موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

122 عام، كُل عام وميلان العظيم بخير.

122 عام، كُل عام وميلان العظيم بخير.

بقلم / محموددرويش

التاريخ ؟!. قرأت فيه عن مَمالك سقطت ولم يتبقَ مِنها إلا اسمُها ، وبضعة مخطوطات تقص حكايات عن مَوتى لم يَعد لهم أثر ، سقطت على يد ممالك أُخرى – رُبما – أو بخيانة أحد رجالها المخلصين ، سقطت بخدعة وبحصان خشبي أو حتى بفعل عوامل الطبيعة .

أما أساطير الأولين فقرأت فيها عن السِحر ، عن العنقاء ، ذلك الطائر الذي يحترق بعدما ينتهي عُمره ، ومن رماده يولد طائر جديد أكثر جمالًا، وكأنه شاب فخور بذاته ، تسُر ألوانه الناظرين.

يُمكن لأحدهم الظن بأن قلعة ميلان العظيم هي تاريخ ، أما أنا على يقين تام إنها إسطورية ، مملكة لن تُمحى من التاريخ، مملكة ستولد من جديد حتى وإن صارت رمادية ، فهو رماد لن يُنقله الهواء من أرضه ، رماد يولد منه جيل عظيم قادر على حمل ألوان الروسينيري ، جيل سينتصر على المَمالك الأُخرى، والحصان الخشبي وحتى على عوامل الطبيعة.

122 عام، كُل عام وميلان العظيم بخير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!