موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

في إطار مبادرة حياة كريمة جامعة بنها تنظم قوافل طبية وتثقيفية لقرية عرب جهينة بشبين القناطر

كتب. محمد صواب

نظمت جامعة بنها قوافل طبية وتثقيفية لقرية عرب جهينة بمركز شبين القناطر وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى المصرية.

جاءت القوافل برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وبحضور الدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

وأكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها على ان جامعة بنها لها دور هام في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مشاركتها في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية ، مشيرا الى أن هذه القوافل تأتي في إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع ورفع العبء عن كاهل المواطنين وتفعيلًا لدور الجامعة في رعاية أبناء الإقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا.

واشار الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الي أهمية إبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين على تطوير مجتمعاتهم.

من جانبه قال الدكتور محمود عراقي ان هذه القوافل تأتي من خلال مبادرة حياة كريمة وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لدعم القرى الأكثر احتياجا وشارك في القوافل أساتذة وأعضاء هيئة التدريس وإداريين وطلاب من كليات الطب البشري والآداب وبمشاركة الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

من ناحية أخري أضاف الدكتور محمد الأشهب أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والأطفال وجراحة العظام والرمد والإرشاد النفسي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!