موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

3 نقاط ثابتة وأخرى متحركة للتطعيم بلقاح كورونا في جامعة القناة

أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، خطة تلقي اللقاح داخل جامعة قناة السويس الأحد 5 سبتمبر، وذلك بعد التشغيل التجريبي الذى استمر على مدار يومي الأربعاء والخميس 1و2 سبتمبر.

جاء ذلك أثناء تفقد رئيس الجامعة لمقر الإدارة الطبية حيث يبدأ التشغيل المبدئي لحملة التطعيم بالجامعة، يرافقه الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وهدى فرج أمين عام الجامعة.

وتابع زكى أن هناك 4 نقاط للتطعيم داخل الجامعة في: الإدارة الطبية، كلية التجارة، كلية الطب، ووحدة متحركة تعمل وفق جداول تنظيمية تيسيرا على جميع منتسبيها.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تخصيص 50 ألف مصل لجامعة قناة السويس تم استلام 10 آلاف مصل كمرحلة أولى، 5 آلاف للجرعة أولى، و5 آلاف للجرعة الثانية بنسبة 25% من الحصة المخصصة لجامعة قناة السويس.

وأكمل رئيس الجامعة أن اللقاح يتم بمصل “سينوفاك”؛ ويعد التحصين بهذا اللقاح آمن وفعال لتقليل فرص الإصابة والحد من أعراضها ومواجهة التطورات المحتملة للجائحة.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الانتهاء من عمليات التطعيم قبل بدء العام الجامعي الجديد، معلنا وضع خطة شاملة لاستكمال تلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد بالجامعة، ووضع آليات التنفيذ والمتابعة المستمرة بكل دقة، واتخاذ الوسائل اللازمة لمواجهة وتذليل أي عقبات محتملة.

وأكمل: “ذلك في ظل خطة الدولة الشاملة لحماية مواطنيها وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطعيم عناصر المنظومة الجامعية في الدولة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، ضد فيروس كورونا استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022”.

كما أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن جميع الطلاب – فوق الـ18 عامًا – سيتم تطعيمهم باللقاح عند إجراء الكشف الطبي بصفة إجبارية، مؤكدا أن الطلاب الجدد سيتم إجراء التطعيم لهم بنقطة الإدارة الطبية.

من جانبها، أكدت هدى فرج أمين عام الجامعة ضرورة التسجيل للعاملين، مشيرة إلى أنه عقب استلام الرسالة المكونة من 20 رقم يتم التأكد من عملية التسجيل، مشيرا إلى أنه في خانة الوظيفة يتم اختيار “العاملين في الجامعات المصرية “.

من جانبها أشارت الدكتورة سمر فتحي إلى أن تلقي اللقاح بالإدارة الطبية يتم داخل عيادات الكشف الطبي كما تتم عملية التسجيل والتفصيل بمكان واحد.

وأضافت الدكتور عزة عطية نائب المدير العام للإدارة الطبية ومنسق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالجامعة، أن اللقاح آمن وأعراضه الجانبية لا تتجاوز ارتفاع درجة الحرارة خلال الـ48 ساعة الأولى من تلقي اللقاح، مؤكدا عدم السماح بإعطاء اللقاح للحوامل أو المرضعات أو من هم دون الـ18 عامًا.

وأكدت الدكتورة عزة عطية أن فريق العمل داخل كل نقطة يضم 2 تمريض، وطبيب و2 IT مدخلي بيانات و2 إداريين، مشيره إلى أنه سيتم إعلان جدول زمني لتواجد الوحدة المتحركة بالكليات والإدارات.

رافق رئيس الجامعه في الجولة الدكتور سمر فتحي مدير عام الإدارة الطبية، والدكتور عزة عطية نائب المدير العام ومنسق حملة التطعيم ضد فيروس الكورونا بالجامعة، واللواء عماد جوده مدير إدارة الأمن الجامعى و مجدى خلاف مدير عام المراسم بمكتب رئيس الجامعة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!