موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

اهم اخبار مصر والعالم خلال الساعات الماضية..

اهم اخبار مصر والعالم خلال الساعات الماضية..

كتبت صباح إمام

مصر..

الرئيس السيسي: البناء على الأراضى الزراعية “قضية دولة”

الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أسباب التعدى والبناء على الأراضى الزراعية، قائلا: عيب مين؟، يقولك المحليات مش قادرة، ما هو السبق بتاع التعدي كبير، مضيفا: “تقول إنت بتكرر الكلام، بكرره علشان أسجل مواقف على نفسى، وعلى والحكومة، وعليكم، لأن القضية مش بتاعتي لوحدى ولا الحكومة وحدها، دى قضية دولة”.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة: “اذا كنتم تريدون أن تكون دولتكم ذات شأن، بقول الكلام ده للإعلاميين والمثقفين والجامعات بدراسة هذا الكلام وتقول نعمل فيه ايه؟ هذا الكلام يعكس 40 % من مساحة مصر.. دراسة الكلام اللى إحنا فيه وتقول نعمل فيه إيه؟.

 

الرئيس السيسي: مشروعات الإسكان اللى بتعملها الدولة كاملة وزى الكتاب ما بيقول

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تخطط لبناء 500 ألف وحدة سكنية في عواصم المحافظات، لمواجهة البناء غير المخطط، مضيفا: “خلى بالكم الـ 500 ألف وحدة سكنية بكام؟!.. الوحدة بـ 500 ألف جنيه يعنى كام.. يعنى 250 مليار جنيه.. ولما نعمل مليون وحدة يعنى 500 مليار جنيه.. والموضوع مش اقتصادى خالص”.

وتابع الرئيس السيسى: “مشروعات الإسكان اللى بنعملها متكاملة.. مش على الطوب الأحمر.. مفيش حد بيعمل كده إلا الحكومة ومفيش مطور عقارى بيعمل كده إلا في حالات معنية.. الحكومة بتعمل حاجة كاملة وزى الكتاب ما بيقول.. ارجو انكم تساعدونا وخلال سنة أو اتنين أو 3 سنوات نكون خلصنا اللى بنتكلم فيه دلوقتى.

 

الرى: معالجة 15 مليون متر مكعب مياه من محطات بحر البقر والمحسمة والحمام يوميا

 

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى اجتماعا مع الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير والمهندس السيد شلبى رئيس مصلحة الرى وعدد من قيادات الوزارة، لاستعراض موقف مشروعات التأقلم مع التغيرات المناخية ومشروع تنمية جنوب الوادى ومشروع تنمية شمال سيناء ومشروع محطة الحمام والمسار الناقل لمياه الصرف الزراعى بغرب الدلتا.

قال عبد العاطى خلال الاجتماع، إنه تم تنفيذ العديد من مشروعات إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى ، بهدف معالجة ملوحة مياه الصرف الزراعى مثل مشروع الاستفادة من مياه مصرف بحر البقر بعد مُعالجتها بشرق الدلتا، ومشروع سحارة المحسمة، ومشروع الاستفادة من مياه المصارف الواقعة بغرب الدلتا ، حيث يبلغ إجمالى المياه التى يتم معالجتها حوالى 15 مليون م3/يوم.

“الكهرباء” توقع مذكرة تفاهم للربط الكهربائى بين مصر وقبرص

وقع الدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والوفد المرافق خلال زيارته الجمهورية القبرصية خلال الفترة من 15-16 اكتوبر 2021، مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى مصر، ووزارة الطاقة والتجارة والصناعة بجمهورية قبرص، لدراسة إنشاء مشروع الربط الكهربائى بين مصر وقبرص.

ابوصلاح يتساوى مع دى روجبا فى عدد الاهداف 104

الأرصاد تحذر: انخفاض تدريجى بالحرارة من الغد بقيم تصل لـ6 درجات بالقاهرة

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من غد الأحد 17 أكتوبر سيكون هناك انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 2 : 3 درجة مئوية على السواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذا الانخفاض سيكون بقيم تتراوح من 4 : 6 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وبقيم تتراوح من 2 : 6 درجات على جنوب البلاد.

وزيرة التضامن: إرساء مبادئ العدالة وحقوق الإنسان.. وحياة كريمة مسيرة إصلاح

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة المصرية أرست منذ عام 2014 مبادئ العدالة وحقوق الإنسان، وعدم ترك أى فئة أو منطقة جغرافية دون تنمية، مشددة على أن محور الإنسان في قلب الدولة المصرية وعلى رأس ألوياتها، كما نرى حاليا في برنامج تطوير القرى المصرية “حياة كريمة” فهي مسيرة إصلاح وإعادة بناء .

فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الأهلى اليوم

 

يفتح مجلس إدارة النادى الأهلى، اليوم السبت، باب الترشح لانتخابات القلعة الحمراء، حيث يتم استقبال أوراق المترشحين بداية من اليوم ولمدة أسبوع، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ويمتد العمل في اليوم الأخير حتى السابعة مساءً.

 

مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليين يستقبلان 140 رحلة طيران دولية وداخلية اليوم

 

يستقبل مطارا الغردقة الدولي، ومرسى علم، اليوم السبت، 140 رحلة طيران دولية وداخلية، قادمة من المطارات العالمية المختلفة، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة شديدة على القادمين على متنها من قبل رجال الحجر الصحي بمطاري الغردقة ومرسي علم.

نصف مليون زائر.. تعرف على حصيلة معرض “ملوك الشمس” بعد انتهاء مدته ببراج

أكثر من نصف مليون زائر، هي حصيلة معرض “ملوك الشمس” والذي أقيم بالمتحف الوطني بالعاصمة التشيكية براج في الفترة من 30 أغسطس 2020 حتي 30 سبتمبر 2021، وضم مجموعة من القطع الأثرية المصرية، حيث عادت تلك القطع والمقتنيات الأثرية صباح يوم الخميس الماضي.

أخبار العالم

أمريكى يصطاد سمكة على شكل تمساح تعود سلالتها إلى 100 مليون سنة

تمكن رجل أمريكي يدعى الصياد داني لي “بوتش” سميث، من صيد حيوان مائى نادر يُسمى بـ”سمكة التمساح” أو الأحفورة الحية، تعود هذه النوعية إلى عصور ما قبل التاريخ في كانساس وتم سحب “السمكة التمساح” التي يبلغ طولها 4.5 قدم ووزنها 39.5 رطل من المياه، ويُشار إليها غالبًا باسم “الأسماك الأحفورية الحية” لأن سلالتها تعود إلى ما يقرب من 100 مليون سنة.

العراق : العثور على مخبأ كبير للعبوات الناسفة وصواريخ كاتيوشا في كركوك

 

عثرت قوات الشرطة الاتحادية العراقية على مخبأ كبير للعبوات الناسفة وصواريخ كاتيوشا ومواد أخرى ضمن قاطع عمليات كركوك.

ونقلت وكالة الأنباء الوطنية العراقية اليوم السبت عن بيان لقيادة الشرطة قوله “إن المخبر يقع في أطراف وادي “ابو خناجر” في قرية “السلام” التابعة إلى ناحية الرياض في محافظة كركوك ويضم 11 عبوة ناسفة، و11 صاروخ كاتيوشيا، صاروخي قاذفة، و8 مساطر تفجير، و 4 قنابر هاون 23ملم، وصاروخ spj 9، وقنبرة هاون 120 ملم، تم تفكيكها وإتلافها من قبل وحدة معالجة المتفجرات.

السديس: مستعدون بكامل طاقتنا التشغيلية لقرارا رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين

 

أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، استعداد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبى بكامل طاقتها التشغيلية والكفاءات والخبرات التي تمتلكها لتنفيذ قرارا المملكة العربية السعودية باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام والمسجد النبوى، وتخفيف الإجراءات الصحية المتعلقة بجائحة كورونا، وفق سبق.

الرئيس التونسي يبحث مع مسؤول بالاتحاد الأوربي أسباب اتخاذه التدابير الاستثنائية

تلقى الرئيس التونسي قيس سعيّد، مساء الجمعة، اتصالا هاتفيا من جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي.

وجاء في بيان للرئاسة التونسية أن سعيّد “بين خلال هذه المكالمة الأسباب التي دعته إلى اتخاذ التدابير الاستثنائية بناء على نص الدستور ووفق الإجراءات التي تضمنها”.

مقتل 3 وإصابة 7 أشخاص جراء زلزلال في جزيرة بالي

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون جراء الزلزال الذي وقع مساء أمس الجمعة في جزيرة بالي الإندونيسية، بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية.

ووفقا للمسح الجيولوجي (USGS) ، وقع زلزال بقوة 4.8 درجة في الجزء الشرقي من الجزيرة في “الساعة 23.18 يوم الجمعة بالتوقيت العالمي” على عمق 10 كيلومترات.

العثور على جثث لسياح روس داخل “ساونا” بفندق في ألبانيا

 

عثرت السلطات الألبانية على 4 مواطنين يحملون الجنسية الروسية متوفين داخل “ساونا” بفندق، وقالت إن سبب الوفاة هو الاختناق.

 

وذكرت صحيفة “ديلي نيوز الألبانية” نقلا عن الشرطة أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا مساء أمس الجمعة حول العثور على جثث أربعة سياح روس، وجميعهم مختنقون، وبحسب الأجهزة الأمنية فإن الضحايا هم رجلان وامرأتان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!