موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا.

النائب حسن خليل مشيداً بـ معرض “إيديكس”: يساهم فى توطين الصناعات العسكرية بين مصر والدول

كتب: محمد الحاوى

أشاد النائب” حسن خليل” ، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بأسوان ، بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021″ والذي أقيم بمصر فى دورته الثانية تحت رعاية القائد العظيم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمقام حاليا بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات ، مؤكدا أن المعرض يساهم بشكل كبير جداً بوضع مصر في مقدمة الدول وفي الصفوف الأولي كما يساهم فى توطين الصناعات العسكرية بين مصر والدول .

وقال” عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بأسوان” ، إن معرض “إيديكس” للصناعات العسكرية بمختلف أنواعها يعد حدث مهم في إفريقيا والشرق الأوسط ويشارك به 400 شركة عالمية يمثلون 42 دولة كبرى و56 وفدا رسميا مهما وهو فرصة لفتح آفاق جديدة من التعاون العسكري بين مصر ومختلف البلدان وتبادل الخبرات في المجال العسكري بشكل خاص ، والتعاون الدولي بين مصر وكل الدول بشكل عام .

وأضاف حسن خليل ، الرئيس السيسي صاحب الفضل بعد الله فى وضع مصر في مكانه تستحقها من تسليح الجيش بأحدث وسائل الدفاع ، وحرصه الدائم على إظهار القوة العسكرية المصرية للعالم ، مؤكداً أن الجيش المصرية يمتلك مهارات قتالية عالية للدفاع عن الوطن أمام أي قوة خارجية مهما كان حجمها.

وفي نفس السياق وزير الدفاع يلتقي عدداً من وفود المعرض

وعقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عدد من اللقاءات الثنائية مع كلاً من خارديالس نيكولاس النائب الأول لوزير الدفاع اليونانى، والفريق السعيد شنقريحه رئيس أركان الجيش الوطنى الشعبى الجزائرى، والفريق الركن طيار سالم بن حمد العقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وجيريمى كوين وزير مشتريات الدفاع البريطانى، وممثلى شركة THALES الفرنسية، وإريك بيرينجيه الرئيس التنفيذى لشركة MBDA الفرنسية، والكسندر زيجلر نائب الرئيس التنفيذى لشركة SAFRAN الفرنسية، وجوزيف فرانك الرئيس التنفيذى لشركة لوكهيد مارتن الأمريكية، والجنرال كمال جونارانتى سكرتير أول وزارة الدفاع السيريلانكية، ودانيالا تودوروفا فازليفا وزيرة الإقتصاد البلغارية.

 

 

 

 

إشادة دولية من القيادات العسكرية للمعرض .

 

 

 

 

وتناولت اللقاءات، مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون العسكرى خلال الفترة المقبلة، فيما أشاد قادة الوفود العسكرية بمستوى المعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية، وما يتضمنه من أحدث معروضات التسليح العالمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

error: محتوى محمى !!